Tuesday, January 19, 2010

ا.د. حمد الله يلتقى القنصل الفرنسي العام الجديد في القدس

استقبل الاستاذ الدكتور رامي حمدالله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، في مكتبه بالحرم الجامعي القديم في مدينة نابلس اليوم، السيد فريدريك ديزانيو، القنصل الفرنسي العام الجديد في القدس على رأس وفد رفيع من القنصلية الفرنسية العامة ضم السيد داميان كرستوفاري القنصل السياسي في القنصلية والسيد بنو تاديية مستشار التعاون الثقافي في القنصلية، والسيد دايين فاكييه، منسق مشاريع التنمية، والسيد


ايوني تونان، رئيس وكالة التنمية الفرنسية، واليكسي مادلين، مسؤول البعثة في الوكالة، بالاضافة الى مديرة المركز الثقافي الفرنسي في نابلس لوسيان دالانسون، وحضر الاجتماع الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتورة خيرية رصاص، مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية، وأ.ياسمين شحرور من مكتب العلاقات الدولية في الجامعة.

في بداية الاجتماع رحب ا.د. حمد الله بالقنصل الفرنسي والوفد المرافق، حيث انها الزيارة الاولى للقنصل الفرنسي لجامعة النجاح الوطنية ومدينة نابلس، وهنأه على منصبه الجديد في فلسطين وتمنى له النجاح والتوفيق في مهمته من اجل تطوير افاق علاقات التعاون الفرنسية-الفلسطينية في مجالات متعددة. وكما اشاد ا.د. حمدالله بالدور الذي تقوم به الحكومة الفرنسية في دعم الشعب الفلسطيني في العديد من المجالات وخاصة دعم قطاع التعليم العالي. وقال ا.د. حمدالله ان الجامعة تربطها علاقات تعاون مميزة بالقنصلية الفرنسية العامة في القدس.

وذكر ان الجامعة تتطلع الى توسيع افاق ومجالات هذا التعاون خاصة في مجالات المنح الدراسية الى الجامعات الفرنسية وبرامج البحث العلمي المشترك، وذكر ان جامعة النجاح الوطنية لديها قسم لتدريس اللغة الفرنسية، حيث ان تعلم اللغة هو ضروري من اجل توسيع افاق الحوار والتعاون بين الشعوب والامم. وكما قدم أ.د.حمد الله ايضا خلال الاجتماع لمحة عامة عن مختلف الكليات والمراكز العلميه في الجامعة.

بدوره عبر السيد ديزاينو عن سعادته لزيارة جامعة النجاح الوطنية مشيدا بالتعاون الوثيق بين جامعة النجاح الوطنية والقنصلية الفرنسية العامة في القدس على مدار اعوام طويلة، وأعرب عن امله أن يستمر التبادل والتعاون الاكاديمي بين الجانبين. وقال انه يدرك اهمية التعليم العالي للشعب الفلسطيني ولذا فان الحكومة الفرنسية ستستمر في دعم هذا القطاع اضافة الى قطاعات اخرى من اجل خلق واقع افضل للشعب الفلسطيني. وشاهد الوفد الفرنسي فيلما قصيرا يعرض مسيرة الجامعة والبرامج الاكاديمية والمجتمعية المختلفة التي تقدمها. قام ا.د. حمدالله في نهاية اللقاء بتقديم هدايا تذكارية للقنصل الفرنسي العام والوفد الفرنسي


http://www.najah.edu/index.php?news_id=5562&page=1393&l=ar

No comments:

Post a Comment