Tuesday, January 19, 2010

دورة مميزة في التدقيق الداخلي على أنظمة إدارة الجودة في مركز التعليم المستمر في الجامعة


انطلقت اليوم في مركز التعليم المستمر احد اهم الدورات التي يعقدها وينفرد بها المركز في شمال فلسطين والتي تعتبر دورة متقدمة وتكميلية للمشاركين في دورات مبادىء ادارة الجودة وتطبيقها في الشركات الصناعية والخدمية.

وصرح الدكتور مصدق المصري مدير مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح ان دورة التدقيق الداخلي على انظمة ادارة الجودة تعتبر الاداة العلمية والعملية للتحسين المستمر في الشركات الصناعية والخدمية وتعتبر الاساس في جسر الهوة بين المجال النظري الذي حصله المشارك اثناء دراسته الجامعية وبين المجال العملي التطبيقي في مجال الصناعة والخدمات وتهدف الدورة الى تهيئة المشاركين للانخراط في سوق العمل بشكل عملي ومباشر.

يدرب في هذه الدورة المهندس سعيد دويكات الخبير المعتمد من قبل الهيئة الدولية لاعتماد المدققين على انظمة ادارة الجودة والبيئة IRCA on QMS &EMS والخبير المعتمد من منظمة الامم المتحده للتنمية الصناعية UNIDO حيث قال دويكات ان الدورة ستتناول اهداف عملية التدقيق الداخلي ومراحله وانواعه المطبقة في الشركات اضافة الى التخطيط العملي لعملية التدقيق ومن ثم الى كيفية تنفيذ عملية التدقيق والخروج بنتائج هذه العمليات من خلال الوصول الى واعداد تقرير التدقيق وتحديد الاجراءات العلاجية والوقائية لضمان سير العمل في الشركات بطريقة تضمن جودة المنتجات والخدمات.وذلك من خلال استخدام نماذج حالات فعلية.

واضاف د.مصدق المصري مدير المركز ان عقد مثل هذه الدورات المميزة في الجامعة ولاول مرة تهدف الى تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع ورفده بكفاءات علمية وعملية تتقن الجانبين النظري والعملي من خلال امهر المدربين المعتمدين . واضاف د.المصري ان المركز ومن خلال الدعم المستمر التي توفره رئاسة الجامعة يسعى وبشكل دؤوب الى توفير عدد كبير من الدورات العملية في مختلف المجالات التي يحتاجها السوق المحلي ، وقد بدء بالفعل بالعديد من الدورات في المجالات العلمية مثل الصيدله وتحليل الدم والمجالات الانسانية المختلفة من لغات وادارة وغيرها.

ويذكر ان دورة التدقيق الداخلي على انظمة ادارة الجودة قد انفردت بها جامعة النجاح الوطنية من خلال مركز التعليم المستمر والي يعقدها المركز لاول مرة في شمال فلسطين والتي لاقت اقبالا جيدا من المهندسين الصناعين।



http://www.najah.edu/index.php?news_id=5904&page=1393&l=ar

No comments:

Post a Comment