Tuesday, January 19, 2010

تخريج المشاركين في دورة آيزو للمهندسين في مركز التعليم المستمر في الجامعة

أنهى مركز التعليم المستمر دورة تدريبية متخصصة في نظام إدارة الجودة الـ (ISO9001:2008) شارك فيها عدد كبير من المهندسين والطلبة المتوقع تخرجهم في مجال الهندسة الصناعية والمدنية والهندسة الكيماوية إضافة إلى عدد من التخصصات الهندسية الأخرى.



وقد صرح الدكتور مصدق المصري مدير المركز بالجامعة أن هذه الدورة لقيت نجاحاً كبيراً حيث تم عقد ها في المركز أكثر من 4 مرات منذ بداية عام 2009 وينفرد المركز في إعطاء دورة الآيزو في شمال فلسطين، ويأتي هذا النجاح بسبب اهتمام الجامعة في اختيار الموضوعات التي تهم المجتمع من الناحية العملية التطبيقية وفي اختيار خيرة المدربين المعتمدين في مجالات التدريب بهدف تحقيق رسالة الجامعة الاساسية وهي خدمة المجتمع الفلسطيني وفي تأهيل الكادر الفلسطيني للوصول الى أعلى المواصفات وتعزيز الجانب العملي لدى طلبتها من خلال عقد مثل هذه الدورات المتخصصة.

واضاف مدير المركز ان هذه الدورة قد تميزت عن سابقتها حيث عقدت في استوديوهات وحدة التعليم الالكتروني بالجامعة وتم تصويرها وتسجيلها بأعلى المواصفات وأحدث التكنولوجيا المستخدمة في التعليم الالكتروني.

وقد قام بالتدريب في هذه الدورة المهندس نضال يوسف دويكات المحاضر في كلية الهندسة قسم الهندسة الصناعية في جامعة النجاح والخبير المعتمد في نظم إدارة الجودة وتطوير المؤسسات من قبل منظمة الأمم المتحدة للتطوير الصناعي (UNIDO) والحاصل على درجة الماجستير في الهندسة الصناعية اضافة الى خبرته المشهود لها من عدّة شركات استشارية في مجال إدارة الجودة.

وقد صرح المهندس دويكات أن هدف الدورة، تأهيل المشاركين في مجال الجودة وتطوير إجراءات العمل في الشركات الصناعية والخدمية من خلال تناول حالات حقيقية في السوق المحلي والدولي وقد تناولت الدورة العديد من الموضوعات بدء بالتعريف بمنظمة ISO، والتعريف بمواصفة (ISO9001:2008) و آلية الحصول على شهادة (ISO) وأسباب الاخفاقات في الحصول على (ISO) من ثم التطرق الى تطوير الإجراءات الإدارية بما يتناسب مع متطلبات المواصفة. وبعض مبادئ التدقيق الداخلي في نظام ال ISO واختتمت بالتعرف على فوائد نظام الآيزو ISO.

وقد قام الدكتور مصدق المصري مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة والمهندس نضال دويكات مدرب الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين.

http://www.najah.edu/index.php?news_id=5932&page=1393&l=ar

No comments:

Post a Comment